Skip to content
محتوى الدورة
مقدمة
0/1
مقدمة
05:07
المحور الأول: مقدمة إلى المحاسبة الإدارية
ستتعرف في هذا المحور على الفرق بين المحاسبة المالية والإدارية، وأهمية المحاسبة الإدارية في دعم اتخاذ القرارات داخل المؤسسة.
0/3
تعريف المحاسبة الإدارية
29:00
الفرق بين المحاسبة المالية والإدارية
41:52
دور المحاسب الإداري
00:00
المحور الثاني: تحليل التكلفة والإيرادات
سيتم التركيز على كيفية تحليل التكاليف والإيرادات، وفهم النماذج المستخدمة في تحديد تكاليف المنتجات والخدمات.
0/3
أنواع التكاليف
00:00
تحليل نقطة التعادل
05:07
تخصيص التكاليف
00:00
المحور الثالث: التخطيط المالي وإعداد الميزانيات
سنتناول كيفية إعداد الخطط المالية والميزانيات التقديرية، واستخدامها كأدوات للتخطيط والتحكم.
0/3
خطوات إعداد الميزانية
00:00
أنواع الميزانيات
00:00
استخدام الميزانيات في التخطيط المالي
00:00
المحور الرابع: التحكم والتقييم المالي
ستتعلم كيفية تقييم الأداء المالي للمؤسسة باستخدام مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs) والتحليل المالي.
0/3
مؤشرات الأداء الرئيسية (KPIs)
00:00
تحليل النسب المالية
00:00
تقارير الأداء المالي
00:00
المحور الخامس: اتخاذ القرارات المالية
سيتم تقديم نماذج وأدوات تساعد في اتخاذ قرارات مالية مدروسة، مثل تحليل التكلفة والفائدة وتحليل العائد على الاستثمار (ROI).
0/3
تحليل التكلفة والفائد
00:00
تحليل العائد على الاستثمار (ROI)
05:07
استخدام الأدوات المالية في اتخاذ القرارات
00:00
خاتمة
0/1
خاتمة
00:00
المحاسبة الحكومية 1
حول الدرس
تفصيل الأنواع المختلفة للتكاليف، بما في ذلك التكاليف الثابتة والمتغيرة والمباشرة وغير المباشرة.